LE JOURNAL EN LANGUE ARABE DE MIDI 30 DU 11/10/23

11 octobre 2023 à 12h49

IsraelGaza

11 octobre 2023

LB

LE JOURNAL EN LANGUE ARABE DE MIDI 30 DU 11/10/23

JOURNAL EN LANGUE ARABE

 

محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستخرج عن العمل غدا بشكل كامل، وسيغرق قطاع غزة في ظلام دامس، وستتوقف جميع الخدمات الإنسانية حسب ما قال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم ...

 

إن قطاع غزة سيشهد كارثة إنسانية إذا لم تُفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والبابا فرنسيس يعرب عن قلقه إزاء الحصار الكامل المفروض على القطاع...

 

رئيسة الوزراء الفرنسية تؤكد أن فرنسا لن تتسامح مع "أي عمل أو أي تصريح معاد للسامية" على أراضيها كما قالت... 

 

تجدّد القصف بوتيرة أعنف على محيط بلدات يارين ومروحين  والضهيرة وسماع أصوات أسلحة رشاشة ترافق القصف المدفعي ...

  

إدارة سجون الاحتلال تفرض عملية عزل مضاعفة وشاملة على المعتقلين، إلى جانب جملة من الإجراءات الانتقامية التي تندرج ضمن جريمة (العقاب الجماعي)، منذ السابع من الحالي بحسب نادي الأسيرالفلسطيني..

 

المفوضية الأوروبية تهدد شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" بعقوبات داعية رئيسها إيلون ماسك لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة حول تداول معلومات خاطئة وصور عنيفة مرتبطة بالنزاع في إسرائيل. ..

 

وفي الصفحة الرياضية منتخبات نيجيريا والكاميرون وجنوب إفريقيا تأمل في تفادي الوقوع مع المغرب رابع مونديال 2022 والسنغال حاملة اللقب، في مجموعة واحدة، خلال سحب قرعة النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقررة مطلع 2024، الخميس في مركز المعارض في أبيدجان.